الثلاثاء، 31 مايو 2011

جدول التنظيف الأسبوعى
بقلم أم عبد الله

احببت ان اشارككن هذا الجدول الخاص بالتنظيف يوميا او اسبوعيا او موسميا ولنبدأ بالمطبخ:-



وهذا نموذج للجدول اخترت الاربعاء للتنظيف الأسبوعي لأن معظم البلدان عطلتها الاسبوعية الخميس والجمعه او الجمعه والسبت او الجمع فقط وبالتالى الأربعاء يكون مناسب لمعظمنا ويمكنك عمل الجدول الخاص بك بما يناسبك 


 
15 استعمال جديد ومبتكر لاشياء قديمة في منزلك

الحاجة ام الاختراع، واستعمال هذه الاشياء المنزلية يمكن أن ينقذك في بعض المواقف ويكون بديلا عمليا عن الكثير من الادوات المكلفة احيانا.
1. يمكنك استعادة استعمال اطار الصور القديم كصينية ضيافة انيقة. استبدلي الزجاج المكسور بورق مقوى ملون زيني الاطراف باشكال انيقة وستحصلي على صينية ضيافة بلمسة شخصية.

2. إذا كنت تبحثين عن مفرش طاولة انيق ورخيص ويمكن استعماله اكثر من مرة فالحل في ستارة حوض الاستحمام. هذه الستائر رائعة وملونة وعازلة للماء ومناسبة لعيد ميلاد ابنك ايضا.

3. لا ترمي فرشاة الاسنان القديمة، احتفظي بها في المطبخ لاستعمالها في تنظيف بعض انواع الخضار والفواكه مثل الذرة.

4. إذا كنت لا تملكين مكانا كافيا في الثلاجة لتبريد الصودا والعلب المعدنية فيمكنك استعمال الثلج ولكن هذه المرة قومي بوضعه في المصفاة بدلا من الدلو وهكذا ستبرد المشروبات ولن تبللي يديك او ضيوفك.

5. لا تبحثي عن ربطات الشعر بعد اليوم، يمكنك استعمال لفافة ورق الحمام الفارغة كمثبت للدبابيس والربطات.

6. الطباشير ماصة للرطوبة: قومي باستعمال الطباشير بعد لفها في شاش للتلخص من الرطوبة في علبة الادوات الفضية.

7. الزيت النباتي افضل ملمع للاحذية الجلدية. إذا اختفت علبة تلميع الاحذية فجاءة فيمكنك الاستعانة بالزيت النباتي على قطعة قماش لتنظيف الاحذية والحصول على لمعان يدوم.

8. إذا كنت ستسافرين أو مدعوة لحفل ما ولم تجدي علبة الخياط فيمكنك اعداد علبة فورا باستعمال علبة الكبريت الورقية كعلبة خياطة طوارئ.

9. حولي علبة المشروبات الغازية الى اداة انيقة للاحتفاظ بالورق والملاعق اثناء النزهات الخارجية.

10. هل تذوب الشموع وتفسد سطح الكعكة؟ ليس بعد استعمال حلوى بولو التي تقوم بحمل الشمعات الصغيرة والامساك بالنقاط الذائبة بعيدا عن سطح الكعكة.

11. لا داع للقلق من تناثر الاكياس البلاستيكية اسفل المغسلة، الآن يمكنك استعمالها مباشرة من عبوة المناديل الورقية الفارغة، رتبيها بحيث يصبح من السهل سحبها واستعمالها وتخزينها.

12. لا تعرف كيف تخزن الاحذية اثناء السفر، لما لا تستعمل كيس الدش الذي تقدمه الكثير من الفنادق مجانا لتخزين الاحذية بطريقة انيقة ولطيفة.

13. طريقة ذكية لتذكر كوب عصيرك: استعملي لاصقات منوعة وملونة على الاكواب وتذكري رمزك.

14. لا تقلقي بعد اليوم من سقوط الثياب عن علاقات الثياب، يمكنك الآن استعمال المطاط على الاطراف لمنع سقوطها المفاجئ.

15. احمي السطوح الخشبية من الاحتراق عن طريق استعمال ملحقات الكمبيوتر (وسادة الفأرة)، تأكدي من انها غير مصنوعة من طبقة من البلاستيك.

أشهى المأكولات وبالصور كمان

الاثنين، 30 مايو 2011



ملف كامل عن طرق العناية بالشعر


في رأس كل إنسان حوالي مائة ألف شعرة وكل شعرة من هذه الكمية الهائلة تنمو وتسقط في توقيت معين خاص بها... ولا يرتبط بوجود باقي الآلاف وهكذا يسقط شعر، وفي نفس الوقت ينمو شعر آخر... ودائما يتوج الرأس عدد كاف من الشعر.. فالرأس دائما مملوءة بالشعر... و 90% من شعر الرأس ينمو بانتظام أما النسبة الباقية فإنها تظل في فترة سكون تنتهي إما بسقوطها نتيجة لنمو شعرة أخري محلها أوسقوطها تلقائيا.

في المتوسط يسقط من شعر الرأس خمسون شعرة يوميا وهي كمية غير ملحوظة بالنسبة للكمية الهائلة الموجودة في الرأس.

أما إذا زاد سقوط الشعر عن هذه الكمية وبشكل ملحوظ فهناك أسباب كثيرة وراء هذا السقوط و سوف نتعرض لهذا لاحقا



-------------------------------------------
..(نصائح وإرشادات لجمال شعرك)..

جمال الشعر ليس بنعومته ولكن بنظافته ولمعانه وصحته وتصفيفه لذلك يحتاج الشعر إلي عناية فائقة للمحافظة عليه فاغسليه مرة في الأسبوع شتاء ومرتين صيفا

استعملي لغسيل شعرك شامبو من الأنواع الجيدة أما استعمال شامبو الرديء فقد يؤدي إلي إصابة الشعر بالجفاف.

استخدمي الزيوت الطبيعية لشعرك مثل زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الزيتون وهو مفيد جدا... ويجب أن تتأكدي من جودة هذه الزيوت وذلك بشرائها من أماكن موثوق بها وذلك لكثرة الغش فيها ويكون الضحية في ذلك هو الشعر... وابتعدي عن الزيوت المعدنية تماما مثل زيت البرافين والفازلين لأن هذه الزيوت ضارة لجلد المحيط بالشعرة...

عند تمشيط شعرك وهو مبلل استعملي مشط واسع الأسنان لأن الشعر المبلل يتقطع سريعا إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان كما أنه يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف بدون (تسليك) الشعر أولاً لأن ذلك يؤدي إلي نزع الشعرة من بصيلتها أو يؤدي إلي تقطيع الشعر...

عليك بتدليك فروة رأسك بين الحين والآخر (كل يوم أو يوم بعد يوم) وذلك بوضع الأصابع بإحكام علي فروة وتحريكها حركة دائرية مع ملاحظة استعمال أطراف الأصابع (دون الأظافر) ثم تنقل الأصابع من مكان إلي مكان حتي تضمني تدليك فروة الرأس كلها ثم قومي بتمشيط الشعر بالفرشاة وهذه العملية مفيدة جدا جدا لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتنشيط بصيلات الشعر مما يؤدي إلي تقويته...

في فترات ما بعد الولادة وأثناء الرضاعة وفي فترة النقاهة من الحميات وعند الإصابة بفقر الدم احذري التعامل مع الشعر بعنف وعاملي شعرك برفق مهما كانت درجة نعومته أو خشونته.

احذري مواد الصباغة الكيميائية الحارقة للشعر والتي لا تظهر أضرارها كاملة إلا بعد عامين تقريبا وهذا شيء يلاحظ في بعض النساء اللائي يستخدمن هذه المواد... !

لا تستخدمي أمشاط أو فرش شعر من البلاستيك بقدر الإمكان لأن ذلك يؤدي إلي حدوث كهرباء في الشعر تؤدي إلى تقصفه وإنما ينصح باستعمال أمشاط الشعر مصنوعة من خامات طبيعية مثل العاج.. الخشب أو العظم الطبيعي أو الصلب ولا تتواجد هذه النوعيات إلا في المحلات الكبيرة الخاصة بأدوات التجميل...

لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة وخاصة في الصيف...

المشط والفرشاة من الأدوات الشخصية فلا يجب أن يستعملها شخص غيرك ولا تستخدمي أيضا أدوات الغير...

حافظي علي نظافة الأمشاط والفرش الخاصة بالشعر وذلك بغسل كل منها بالماء الدافيء والصابون السائل والمسحوق ثم تشطف جيدا بالماء لإزالة كل ما هو عالق بها من أوساخ...

اهتمي بشطف شعرك جيدا لأن ترك أي صابون به يؤدي إلي جفافه...

اعلمي أن أهم نقطة قبل هذه النقاط جميعا هي "الاهتمام بالغذاء صحي المتوازن " وخاصة البروتين علي وجه الخصوص وبكميات كافية.. كذلك يجب الاهتمام بجميع المواد الغذائية التي تحتوي علي فيتامين (أ)، (ج) وعلي الحديد فالشعر يتعذي من داخل جسمك عن طريق الدم الذي يصل إلي بصيلات الشعر فيحمل لها الغذاء للقيام بالعمليات الحيوية ، في أعضاء الجسم... لذلك فإذا كان الغذاء مفيدا ونافعا فسوف تكون صحة شعرك علي ما يرام... وإن كان العكس فسوف تظهر المشاكل التي لا حصر لها.

ويقول طبيب الجلد: "اعتني بصحتك وستجدي أن شعرك سيعتني بنفسه ".

وفيتامين (أ) يوجد بدرجة كبيرة جدا في كل من منتجات الألبان الطبيعية اللبن الطازج- البيض- السبانخ- الخس- البطاطس- القمح " البليلة "- الجزر- الكرنب- البازلاء- الكبد) كما أن فيتامين (ج) يوجد بكثرة في بعض الخضراوات والفواكه الطازجة لذلك يجب الإكثار من تناولها...

والحديد موجود بدرجة كبيرة جدا في (السبانخ- الكبد- الطماطم النيئة- والقمح- واللوبياء- والكرنب- والقنبيط- والعسل الأسود...). كما أن اليود مهم جدا للشعر ويوجد في الأسماك بدرجة كبيرة جدا...

فعليك أختي المسلمة بالخضراوات والفاكهة الطازجة واعلمي أن الشعر يتغذي عن طريق الفم لا عن طريق الدهانات والكريمات.
----------------------------------------------------------------------------------------

..(للشعر ثلاثة أنـواع)..


اعلمي أن للشعر ثلاثة أنواع وكل نوع من هذه الأنواع الثلاثة يجتاج إلي عناية خاصة به


أ- الشعر الجاف:
هذا النوع من الشعر يبدو بدون بريق أو حيوية وهذا الجفاف الذي به يعرضه للتقصف المستمر وقد يكون هذا الجفاف بسبب ضعف نشاط الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس أو قد يكون لأسباب خارجية تسيء إلي الشعر مثل كثرة استخدام الكيماويات الحارقة للشعر علي شكل صبغات وغيرها أو لاستخدام السيشوار والمكواه مما يؤدي إلي نتائج سيئة للشعر.

طرق العناية به:
يمكن عمل حمام زيت أسبوعيا (زيت خروع- أو زيت زيتون - أو زيت ذرة) الاهتمام بالناحية الغذائية وخاصة البروتينات.

يتجنب استخدام الماء شديد الشخونة والصابون الرديء بل يستخدم صابون زيتي أو شامبو جيد ويجب التحري جيدا عن نوع الشامبو إذا كنت تستخدميه.

يجب دهن الشعر من الخارج بزيت طبيعي لسهولة تمشيطه وعدم تقطيعه.

ابتعدي- بقدر الإمكان- عن الصبغات الكيماوية والسيشوار والمكواه ودعي شعرك بطبيعته ويكفي لفه في البيت بالطريقة المعتادة وذلك
تجنبا لكل مشكلات الشعر.


ب- الشعر الدهني:
ويظهر الشعر الدهني في فروة الشعر الدهنية وهي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة زيادة نشاط الغدد الدهنية بها عن المعتاد.

ومن مشاكل هذا النوع من الشعر أنه يتعرض للاتساخ بسرعة وقد يصاحبه قشر الشعر فهو في حاجة إلي عناية باستمرار.

طريقة العناية به :
أ- قللي من الأطعمة التي تعمل علي زيادة إفراز الدهون وهي الأطعمة الحريفة والبهارات والتوابل والشيكولاته والمشروبات الساخنة جدا.

2- كلما زادت نسبة الدهون في الشعر يجب غسله جيدا عدة مرات ثم شطفه ويمكن أن يضاف لماء الشطف نقط من الليمون أو الخل فذلك يساعد علي اختفاء الدهون.


ج- الشعر العادي:
وهو الشعر الذي به نسبه دهون معتدله فهو شعر ليس به مظاهر الشعر الجاف ولا الشعر الدهني فهو شعر وسط ولا يوجد مشاكل تتعلق به

وللاحتفاظ علي هيئته الطبيعية يجب:

الاهتمام بنظافته بالطرق المعتادة.

الابتعاد عن كل التحذيرات التي سبق أن ذكرناها من قبل

الأحد، 29 مايو 2011


الاندونيسيات وطريقة جاذبيتهن للرجال

المرأة الآسيوية مفضلة عموما لدى الرجال من أي جنسية فنجد الأمريكيين والبريطانيين والاستراليين والأفريقيين يحبون الارتباط بالمرأة الآسيوية لعدة عوامل سنذكرها فيما يلي وكل امرأة تقرأ كل عامل وتقارنه مع نفسها مقارنة بصوت خفي داخلي ولتتحرى العدل المجرد لتحصل على نتيجة .. ولكن اذا بقينا على عنادنا وتمسكنا بطبائعنا المكتسبة الغير طيبة فلن نستفيد وإليكم العوامل بالتسلسل :
• الأسيوية صبورة جدا على العمل الشاق مهما كانت دقيقة الجسم ورقيقة الجلد فهي في العمل تتحمل الشاق ولديها الاستعداد ان تعمل بدنيا أكثر من الرجل وانظري الى الخادمة فهي تعمل بدنيا أكثر من الزوج الذي غالبا ما يكون على مكتب أو في محل .. ولركزي في الفرق بين الخادمات فالهندية تشبه العربية الى حد كبير والافريقية كسولة ولو أن بنيتها اقوى ولذلك نحن النساء نفضل الخادمة الاندونيسية كذلك .. إذن حينما يفكر الرجل ويختلي بنفسه قليلا ويرى المجهود الذي تقدمه الأسيوية تعلق تلك المواقف في ذاكرته ويكن لها احتراما خفيا وان كان ينهرها ويعذبها ففي داخل عقله الباطن الكثير من الاحترام لقوة ادائها وتحملها .
• الآسيوية أدق عودا وأرق مشاعرا .. فمع قوة تحملها ولكنه ليس أسهل من جر دموعها فمشاعرها رقيقة وأعصابها حساسة ولاحظوا أن صوتا خافتا يوقظها من نومها في حال ان الجنسيات الاخرى تحتاج الى جرس مدرسة لتصحى من النوم .. وذلك يدل على سمك وثخانة الاعصاب ودقة وحساسية المشاعر .. لننظر الى الأسيوية عندما يتم تأنيبها وتوبيخها فهي دائما منكسة راسها معترفة بخطأها وشاعرة بقصورها أمام الرجل حتى وإن كان الحق معها فهي تستقبل الموج العارم بميلان ذكي حتى اذا هدأ الموج ارتفعت كالسارية وسط الموج معبرة عن رأيها .. هي لا تحب التصادم وهذا من صفات الآسيويين عموما .. لاتحب المواجهة العنيفة وهذا حال الرجال ايضا .. ألا ترون أن الدول الشرق آسيوية بعيدة عن مشاكل العالم من حروب وانهيارات أمنية .. فالعناد المواجه وجها لوجه من أبغض ما يكرهون ولذلك تجد انها في عين الرجل مطيعة طاعة عمياء وان كان قلبها غير راض عم يعمله ولكنها ستغير كل مافي ذلك الرجل كما يحلو لها بعد هدوء النار .
• الآسيوية لها جسم دقيق وملتف عادة وهي تتمتع بجسم عادة ما يكون مشدودا ويسمونه في اندونيسيا ( sekel ) وهو في العادة للاتي يأتون من القرى وهم في الغالب يكونوا الخادمات .. سامحوني اذا قلت لكن .. التفاوت الكبير والتباين بين اجسامنا كعربيات واجسامهن .. كبير جدا .. حيث أن الاسيوية لاتجد تعبا في اختيار الملابس .. تلبس ما تشاء .. ولكن نحن العربيات نجد ان طبيعة الاكل الذي نأكله قد تحكمت في احجام كروشنا ورخاوة عضلاتنا بالاضافة الى عدم قيامنا بحركة يومية .. تجدون اننا نتعب في البحث عن ما يناسبنا من ملابس فهذه سمينة وهذه اوراكها كبيرة وهذه طويلة ممشوقة وهذه دون اثداء وهذه دون مؤخرة وهكذا .. ولكن الآسيويات قلة قليلة من يكون لديها نقص في جمال وتناسق جسمها .. صدقوني ولو أن جسمها صغيرا ولكن متناسق والتي ترفض هذا الكلام فهو من باب الغيرة ويجب علينا الاعتراف بذلك لنجتهد في الحصول على ذلك .
• الأسيوية تعتني بشكل كبير بجسمها .. بالفعل انا فوجئت بهن هنا .. لو كانت تملك على سبيل المثال 100 ريال للاحتياجات الاسبوعية للمنزل فهي تصرف للأكل 40 ريالا ولاعشاب وكريمات العناية بالبشرة والشامبو والصابون وفرشاة الاسنان ومعجون الاسنان وتحت هذه عشرين خط .. فرشاة الاسنان ومعجون الاسنان يلازمانها يوميا 3 الى 4 مرات .. وتصرف 60 ريالا على ذلك فأصبح معدل ماتنفقه الآسيوية على جسمها 60% مما تكسبه .. هل تعلمون أنهن هنا يغتسلن 3-4 مرات يوميا .. والتي لا تصدق فلتسأل خادمتها .. عند الاستيقاظ يكون يومها كالتالي .. تستحم بالماء البارد وهذا من اسرار شد عضلات الجسم .. والله أنه من النادر وجود سخان في المنزل .. واختكم ندى الآن بدون سخان ايضا .. فتجد انها تستحم بالماء البارد واثناء الاستحمام لاتتوقف حركة يديها في فرشاة معجون الاسنان على اسنانها ريثما ياخذ الشامبو مفعوله في شعرها وبعد 3 دقائق - 5 دقائق تغسل فمها وشعرها وجسمها بصابون عادي وتخرج وتدهن جسمها بالكامل بكريم عادي جدا مصنع محليا وليس الكريمات الغالية اللي تشترونها بميالغ هائلة .. ثم تستخدم معطرا لإبطيها وهناك شيئا مهما .. هناك ماء تونيك لتعطير الشعر وتقويته فترة طويلة ولذلك تجدون انهن يمشطن شعورهن ونادرا ما تجد تساقطا في شعرها .. تونيك يختلف عن الذي بالبلاد العربية فالذي نعرفه يكون دهنيا شيئا ما ولكنه هنا لاماء عاديا يشبه العطر .. ثم تتعرض للشمس بعد ذلك بالخروج من منزلها لسوق الخضار المحلي الذي عادة ما يكون بالقرب من منازلهن .. وبعد شراء الخضروات الطازجة ترجع الى منزلها وتطبخ وتكنس وتنظف وفي الظهيرة تستحم مرة اخرى ويكون شعرها لازال نديا وليس مبللا او ناشفا 100% ولكنه لازال يحتفظ برطوبته لينشف تدريجيا .. وليس باستخدام الهير دراير بل ينشف تدريجيا من التونيك وجسمها يكون قد تشرب كذلك الكريم فتبقى طرية ومشدوة .. بالاضافة إلى محلولا بالفعل يشد الجسم .. وهو عبارة عن تركيبات عشبية مسحوقة وذلك بصفة دورية يوما ويوما وليس كل يوم .. اما بالنسبة لما يخص الرحم والروائح الداخلية فكل يوم .. الأسيوية نادرا ما تتناول اللحوم الحمراء ( دجاج - ضأن - ماعز - بقر ) ويأكلون السمك بشكل شبه يومي .. ومعروف علميا ان لحم السمك افضل بكثير من اللحم الاحمر .. ولتجربوا التوقف عن اكل اللحوم ولتصبحوا نباتيات اكثر .. الخضروات التي تعمل للايدام حاولوا ان لا تسلق بشكل كامل وحاولوا اكلها نيئة ان استطعتم .. ويعلم الله انني تفاجأت حين رأيتهن يأكلن صغار الباذنجان الدائرية وهي نيئة وأوراق تشبه نبات الملوخيا والخس والخيار .. النباتات الخضراء يركزون عليها ولذلك تجدون انهن اكثر صحة من اجسام اللاتي من دول اخرى .
• بالنسبة للحياة الجنسية للآسيوية فهي لا تختلف كثيرا عن الجنسيات الأخرى ومن يقول أن الآسيويات أكثر ذكاء وشطارة من العربية في السرير أقول له أن هذه إشاعة لقت رواجا كبيرا فقط ولكن الاختلاف هو في الأعضاء التناسلية فقط .. فتجد أنهن أضيق من العربيات لعدة أسباب :
1. أنهن أصغر حجما .
2. اختلاف نوع الطعام .
3. أن قضية ضيق المهبل واشتداد عضلاته من القضايا المهمة في حياتهن .
5-بالنسبة للآسيويات لماذا يحبون الجنس أكثر من غيرهن ؟ لتعلموا جميعا أن الإندونيسيات جميعهن ( وهذه معلومة جديدة ) يختنون ومن ارادت ان تتأكد فلتسأل خادمتها ويسمونه هنا ( sunat ) يعني اتباع السنة ..
الاندونيسية في عقله دائما هدف .. الحظوة لدى الرجل أيا كان ذلك الرجل ولذلك تجد انها تهتم بكل شيء تقع عليه عين الرجل .
الآسيوية أدق عودا وأرق مشاعرا .. فمع قوة تحملها ولكنه ليس أسهل من جر دموعها فمشاعرها رقيقة وأعصابها حساسة ولاحظوا أن صوتا خافتا يوقظها من نومها في حال ان الجنسيات الاخرى تحتاج الى جرس مدرسة لتصحى من النوم .. وذلك يدل على سمك وثخانة الاعصاب ودقة وحساسية المشاعر .. لننظر الى الأسيوية عندما يتم تأنيبها وتوبيخها فهي دائما منكسة راسها معترفة بخطأها وشاعرة بقصورها أمام الرجل حتى وإن كان الحق معها فهي تستقبل الموج العارم بميلان ذكي حتى اذا هدأ الموج ارتفعت كالسارية وسط الموج معبرة عن رأيها .. هي لا تحب التصادم وهذا من صفات الآسيويين عموما .. لاتحب المواجهة العنيفة وهذا حال الرجال ايضا .. ألا ترون أن الدول الشرق آسيوية بعيدة عن مشاكل العالم من حروب وانهيارات أمنية .. فالعناد المواجه وجها لوجه من أبغض ما يكرهون ولذلك تجد انها في عين الرجل مطيعة طاعة عمياء وان كان قلبها غير راض عم يعمله ولكنها ستغير كل مافي ذلك الرجل كما يحلو لها بعد هدوء النار .
ــــــــــــ
موسوعه النصائح المنزلية
part 2
---------------إذا بغيتي كنافة مفرومة بدون ماتتعبين وتقطعينها بالسكين فيه طريقتين سهلات-----------إما تقصصينها بالمقص حق المطبخ أو

تحطينها بالفريزر لحد ما تجمد وبعدين إفركيها بيدك وبتشوفينها صارت نااااااعمة وقد ما تحبين تنعمينها أفركيها أكثر
الملوخية عشان تبقى زي الطازجة -----------أولاً تورقينها وبعدين تحطيها في موية نظيفة في زبدية كبيرة والموية لازم تكون باردة مو مرة يعني إذا في الشتاء عادي من الحنفية وإذا في الصيف حاولي تضيفي ماء بارد وتجنبي الساخن في غسيل أي شيء له أوراق خضراء أو لون ثاني زي الكرنب------------
المهم بعد ماتحطيهافي الموية وتحركيها لحدماينزل التراب تشيليها بيدك وتحطيها في مصفى تحت الحنفية مرة ثانيةوبعدين تتركيها تنشف من الموية وتعبيها في أكياس نايلون وتحطيها في الفريزر---لحين حاجتك ليها
وإذا جيتي تسوي الملوخية -----------لاتحطي عليها ماء ساخن مباشرة بل بعد ماتطلعيها من الفريزر حطي عليها موية باردة وحطيها في الخلاط وسوي التقلية إللي على مزاجك وبعدين ضيفي الملوخية وحركي بإستمرار
ولاتغطي القدر ولاتتركيها تفور منك على النار وهي ماتأخذ منك أكثر من عشر دقايق
يعني تسوينها قبل ماتحطين الغداء بربع ساعة وخلي بالك ما تغطيها أبد لأنه هذا إللي يخلي لونها أسود موأخضر فرش وفيه حركة حلوة للتقلية وهي تأخذين رأس ثوم كامل وتقشرينه بس ما تقطعينه وتحمرين الثوم في شوية زيت زي الصنوبر ولمايصير ذهبي فاتح طشيه في الملوخية ولاتنسين الشهقة ههههههههه

ولو عندك حاجة مسك فيها صمغ أوغرىأو علكة على البلاط مثلا رشيها بالريدأوبداك شاين حق الزجاج ويشيله
لك بسرعة
ولو عندك الفرن ولاالجدار فيه دهون رشيه بملمع الزجاج وشوفي النتيجة هذا للي مايحب منظفات الأفرانلو عندك بقع على الملابس او الموكيت والزل وماتقدرين تستعملين معها الكلوركس إستعملى الخل العادي وشوفي النتيجة
ولو عندك سفرة أكل {سماط يعني} بلاستيك وماسك فيه لون الصلصة إنشريه في الشمس وشوفي النتيجة بعد
وإذا تبغي رز أبيض ومفلفل ويلمع مثل الزجاج ---------------إسلقي الرزعلى مويةكثيرة وملح وزيت وكم حبة هيل

وعود قرفة وملعقة صغيرة كمون وكزبرة ناشفة وكلو صاحي مو مطحون
وبعدين لما تشوفي الرز إبتدى يستوي شيليه من على النار وصفيه من الموية وإتركي شوية ماءفي قاع القدر عشان يكمل إستواء الرز ووطي النار عليه وديري عليه زيت مرة ثانية لأن الأول
طلع مع
التصفية وبعد خمس دقايق هدي النار على الأخر والرز كل ما يطول على نار هادية يكون أفضل بس مايتعدى ساعة
ورشي على وجه الرز شوية بهارات ومطحونة بين أصابعك بس عشان الرز يمتص الريحة
وبرضوه شوفي النتيجة
السلاطات عشان ما تذبل بسرعة قطعيها واتركيها بدون خلط يعني خليها طبقات والطماطم تكون على جنب
والتتبيلة جهزيها وحطيها في علبة وعند التقديم إمزجيها مع السلطة وقلبي المكونات مع بعضها
إذا إستفرغ الطفل في مكان طبعاً الريحة كريهة إش تسوين بعد ما تغسلين البقعة وتنشف رشي عليها بيكربونات الصوديوم ----------إللي يستعملونها في صناعة الحلويات واتريكيها ليلة كاملة وبعدين إكنيسيها بمكنسة الكهرباءومكنسة الكهرباء إذاتبيها كل ماشغلتيها يطلع منها ريحة حلوة قومي بتشبيع قطعة من القطن بأي عطر دهني حق الفواحات المنزلية وضعيها داخل البرميل وسترين النتيجة وإذا أردتي أن ينتشر العطر في كل مكان بدون فواحة----------إدهني لمبات الأباجورات بأي عطر دهني قبل إضائتها----------وسترين النتيجةإذا عندك مكيف صحراوي بعد حطي في الموية حقته العطر إللي تحبينه-----------إذا ماتبين يطلع ريحة قوية للسمك عند القلي ضعي شرائح ليمون في زيت القلي وإذا تبغين الزيت يخفف الطرطشة حطي فيه كم رشة ملح ناعم
لنزع العلكة عن الملابس : ضع الثياب في مجمد الثلاجة لمدة ساعة

موسوعه النصائح المنزلية
part 1

للتخلص من النمل : ضع قشر الخيار في المكان الذي يخرج منه النمل
للحصول على مكعبات نقية من الثلج : إغلي الماء أولاً .
لجعل المرايا تلمع : إمسحها بالسبيرتو .

لتبييض الملابس : ضعها في ماء مغلي مضافاً إليها شريحة ليمون لمدة عشر دقائق ، ثم اغسلها
لإعطاء الشعر لمعاناً : أضف ملعقة صغيرة من الخل للشعر ثم اغسله جيداً .
لجعل الليمون يعطي أكبر كمية من العصير : ضعه في ماء ساخن لمدة ساعة قبل عصره . لإزالة رائحة الملفوف أثناء الطبخ : ضع قطعة خبز فوق الملفوف في الوعاء لإزالة رائحة السمك من اليدين : غسل اليدين بقليل من خل التفاحلمنع الدمع عند تقشير البصل : امضغ علكة للتأكد من صلاحية المشروم : رش قليلاً من الملح على الفطر ، فإذا تحول لونه للون الأسود ، فإنه جيد ، وإن تحول لونه للأصفر فإنه سام .لسلق البطاطا بسرعة : قشر حبة البطاطا من جهة واحدة فقط قبل السلق

لسلق البيض بسرعة : أضف قليلاً من الملح إلى الماء .
لإذابة الدجاجة المجمدة : ضعها في ماء بارد مضافاً إليه ملعقتين كبيرتين من الملحلمعرفة السمك الطازج : ضعه في ماء بارد ، فإذا طفا على السطح فإنه طازج . لمعرفة البيض الطازج : ضع البيضة في الماء ، فإن رسبت بشكل أفقي فإنها طازجة ، وإن رسبت بشكل مائل ، فإن عمرها 3-4 أيام ، وإن رسبت بشكل عمودي ، فإن عمرها 10 أيام ، وإن طفت فإنها فاسدة .
لإزالة الحبر عن الملابس : ضع كمية من معجون الأسنان على بقعة الحبر، واتركه حتى يجف تماماً ، ثم إغسل كالمعتاد لتقشير البطاطا الحلوة بسرعة : ضعها في الماء البارد فوراً بعد نضجها .
لمنع فوران الحليب : إغسل الوعاء بالماء البارد (من الثلاجة) قبل غلي الحليب .
لإزالة الحشائش من جوانب الطريق : رش الملح عليها .للتخلص من الفئران : رش الفلفل الأسود في الأماكن المحتمل وجود الفئران فيها ، عندها تجد الفئران تخرج هاربة بسرعة ! .
لإبعاد البعوض خاصة في الليل : ضع بضع أوراق نعنع طازج قريباً من الوسادة وفي أنحاء الغرفة

__________________

السبت، 28 مايو 2011

عشرة شروط لنجاح الفطائر

1- أن تكون جميع الادوات نظيفة وباردة و توضع في مكان بارد
2- أن يفرك الزبد و الدقيق بخفة و بأطراف الاصابع ، لادخال أكبر كمية من الهواء البارد مع رفع اليدين أثناء الفرك .
3- عند العجن يستعمل سكين العجين الخاص ، لانه أبرد من الايدي مع عدم مسك العجين باليد دون داع لذلك .
4- أن تميل العجينة إلى الليونة و أن تترك لتستريح مدة حتى تفقد العرق نوعا ما عند الفرد .
5- اتباع الطرق الصحيحة للفرد و الطي مع استعمال قليل جدا من الدقيق على المفرد و اللوح المستعمل و الرخام المناسب لفرد الفطير .
6- حرارة الفرن بأن تكون مرتفعة و ملائمة للخبز ، لتساعد على تمديد الهواء أو ثاني أوكسيد الكربون الذي يعمل على خفة الفطير .
7- خبز الفطائر على حده لأنها تمتص بخار الأطعمة الأخرى فيؤثر ذلك على طعمها .
8- إذا احمر وجه الفطيرة قبل تمام نضجه وجب تغطية سطحه بورقة مدهونة تعمل فتحة في الفطيرة لخروج البخار المتصاعد من الطعام المغطى بنوع الفطير .
9- تلمع جميع الفطائر قبل الخبز ما عدا الانواع التي تأخذ وقتاً طويلا في الخبز فإنها تلمع قبل خروجها من الفرن مباشرة .
10- يمكن تلميع الفطائر بالبيض أو الحليب أو السكر السنترقيش .


حلول منزلية مبتكرة ورائعه بالصور










الجمعة، 27 مايو 2011

أهم 10 خطوات للرشاقة
إذا كنت تعانين من الكرش أو زيادة في الوزن فيمكنك أن تشعري بالشبع بأقل كمية من الطعام وأن تغيري عاداتك الغذائية الخاطئة باتباع الخطوات التالية:



* تناولي 3 أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية وكوب ماء بارد عند الاستيقاظ من النوم لتملأ فراغ المعدة وتقللي بذلك كمية الطعام وتنقصي عدد السعرات الحرارية لأن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية كما أن تناول كمية كبيرة من الماء يساعد على جمال ونضارة بشرتك.
* تناولي الجريب فروت أو القليل من خل التفاح المخفف بالماء قبل تناولك الطعام فذلك يقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناول الطعام.

* إبدأي الطعام بتناول السلطة الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل فبذلك تقللين من تناولك الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساسا بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها الحرارية قليلة.

* إحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي تأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدي الى الشبع مع أقل كمية من الطعام.

* تناولي وجبتك ببطء شديد - أكثر من 20 دقيقة- فتصلي الى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملأي معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فتناول الطعام بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصلي الى مرحلة الشبع.
* قطعي الطعام الى قطع صغيرة فقد ثبت علميا أنك تشعرين بالشبع بعد عدد معين من القطع وليس بكمية الطعام أي أن عدد الطلعات من الطبق الى الفم أهم من الكمية لإعطائك الإحساس بالشبع.

* استعملي أدوات المائدة صغيرة الحجم: أي تكون الأطباق والملاعق والأشواك صغيرة فهذا يقلل من تناول الطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسك بالشبع.

أفضل 19 أكلة لحرق الدهون


* لتكسبي وقتا أطول في تناول الوجبة ضعي الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملين فيها الملعقة ثم امضغي الطعام جيدا ثم عاودي استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا يمكنك أن تستريحي بضع دقائق أثناء تناول الطعام.
* لا تقذفي في فمك طعاما جديدا قبل أن تبلعي تماما ما في فمك من الطعام وتجنبي تناول الطعام واقفة وتناولي الطعام وأنت في هدوء واسترخاء.

* لا تنسي المشي فهو من أهم العناصر لإعادة اللياقة وتخفيف الوزن والتخلص من الكرش، ولا تنسي أن تقومي بعمل تمرين شد البطن وتكرارها 10 مرات أو أكثر على حسب مقدرتك.

الأربعاء، 25 مايو 2011

أسرار مطبخية خطيرة جدا اجد ا
يحفظ زيت الزيتون بعيداً عن ضوء الشمس في وعاء غير شفاف، لحفظ العناصر الغذائية بشكل أفضل.

• عند سلق البطاطا، يضاف بعض الخل إلى الماء لطهي البطاطا بشكل متساوٍ ومنع تفتتها.

• عند سلق البيض، يضاف بعض الملح لمنع تشقق قشرته.

• لنزع قشر البيض المسلوق بسهولة، تنقر البيضة حتى تتشقق وتكوّر في راحة اليد وتحمل تحت ماء بارد وينزع القشر.

• عند غسل الكوسا، تنظف بمنشفة تحت ماء جارٍ للتخلص من الأوساخ.

• عند طهي الخضروات الخضراء الطازجة، يضاف بعض بيكربونات الصودا إلى الماء للحفاظ على خضارها.

• ينقع الأرز قبل الطهي لمنع التصاق الحبات عند الطهي.

• يقشر البصل تحت ماء حارٍ لتجنب التدميع.

• تضاف بضع حبات من الأرز إلى المملحة لمنع تكتل الملح داخلها.

• لحماية صفحات كتاب الطهي، يجب وضع الكتاب في كيس بلاستيكي عند الطهي.

• يمسح الليمون على الأفوكادو والفطر قبل تخزينها في البراد للحفاظ على نضارتها ولونها.

• عند طهي اللبن الزبادي، تضاف ملعقة من النشا إليه وهو بارد ويحرك الخليط حتى يغلي. فالتحريك يمنع تكتله بينما يجعل النشا اللبن الزبادي أكثر سلاسة.

• لنزع جلد الدجاج تماماً، يوضع الدجاج في الماء ويغلى لمدة دقيقة واحدة ويصفى ويبرّد وينزع الجلد.

• يحفظ الفلفل كاملاً في الثلاجة (الفريزر) قبل التقطيع لمنع تلطيخ الأيدي بعصير الفلفل الحار.

• لتقطيع صدور الدجاج إلى شرائح رفيعة جداً (للتحمير) ، يثلج الدجاج لمدة ساعة على الأقل قبل التقطيع.

• يقطع الثوم والفلفل والطماطم المجففة إلى شرائح رفيعة، وتنقع في زيت الزيتون داخل وعاء محكم الإغلاق وتحفظ في الثلاجة (الفريزر). تضاف ملعقة من الخليط إلى اليخنات والمعجنات لتعزيز النكهة.

• يقلى الفلفل المجفف الكامل مع البصل وأوراق الكاري ويضاف فوراً إلى أطباق اللحم والخضروات لمزيد من النكهة والرائحة الفاتحة للشهية.

• لا تضعي في الثلاجة إلا الخبز الطازج، لأن التبريد لا يحسن من جودة المخبوزات ولكنه يحفظها فحسب.

• عند شرائك خضاراً مثلجة، اختاري تلك التي تتحرك بحرية داخل العبوة. إذا كانت مثلجة وملتصقة ببعضها، فهذا يعني أنه سبق تذويب الثلج عنها وتثليجها مرة أخرى.

• لا يؤثر التثليج في القيمة الغذائية للأطعمة إذا ما خزنت وطهيت بشكل صحيح.

• لطحن المكسرات بسرعة وسهولة وبدون أي فوضى، ضعيها في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق واطحنيها بالمرقاق.

• لجعل رش الطحين في وعاء الطهي عملية بسيطة، ضعي بعض الطحين في مرشة ملح واحفظيها في البراد.

• عند طهي الأطباق التي تأخذ وقتاً طويلاً، يفضل استخدام الأعشاب المجففة بدل الطازجة التي تفقد نكهتها عند تعرضها للحرارة العالية لفترة طويلة.

• لتفادي مشاكل تنظيف الكوب بعد عملية قياس العسل، ادهني أو رشي بعض الزيت في الكوب، وبعدها سينزلق العسل منه بسهولة.

• قطعي الطماطم المعلبة بسرعة داخل العلبة - بعد فتحها - بواسطة مقص المطبخ.

• إذا رغبت بإزالة الدهن من الشوربة أو اليخنة بدون انتظارها حتى تجمد، مرري قطعة من الخبز على سطح المرق لتقوم بامتصاص الدهن.

• ابدئي بشرب الشاي الخالي من الكافيين والمحتوي على الأعشاب قبل أسبوع إلى أسبوعين من حلول الشهر الكريم، لتفادي أوجاع الرأس الناتجة عن انقطاع الكافيين.

• خلال شهر رمضان الفضيل، تفادي أكل الأطعمة السريعة الهضم كالسكر والدقيق (الطحين) الأبيض. استعيضي عنها بالأطعمة البطيئة الهضم التي تحتوي على الحبوب والبذور.

• تأكدي من تناول وجبة متوازنة، وتجنبي الأطعمة المقلية لما تسببه من عسر هضم وحرقة ومشاكل في الوزن.

• حاولي شرب ما أمكن من الماء وعصائر الفواكه بين الإفطار ووقت النوم، حتى يتمكن الجسم من تعديل مستوى السوائل خلال هذه الفترة.

• تجنبي الأكل بشكل مفرط خلال السحور. حاولي تناول التمر والموز واللوز، فهي غنية بالألياف والبوتاسيوم والمغنيزيوم والكربوهيدرات.

• لجعل هذا العيد مناسبة خاصة، جربي تحضير طبق جديد من مطبخ مختلف، وتأكدي من وضع أفضل أدوات المائدة لديك وأجمل غطاء لأن جزءاً هاماً من متعة المشاركة في العيد يكمن في طريقة التقديم.

• يُفضل برش أو تفتيت الجبنة بدل تقطيعها لشرائح، لأن شرائح الجبنة غالباً ما تكوّن طبقة سميكة قاسية، في حين أن الجبنة المبشورة تبقى منفصلة لخيوط رفيعة.

• يضاف بعض الثوم المشوي إلى قليل من زيت الزيتون والخل البلسمي لتحضير زيت تغميس لذيذ.

• أضيفي الثوم المشوي إلى سطح البيتزا لمزيد من النكهة المميزة.

• يسهل برش وتفتيت وتقطيع الجبنة عندما تكون مبردة. إذا أردت جعلها بوريه أو دهنها، دعيها خارج البراد لتكتسب حرارة الغرفة.

• لتحضير خليط تغميس لذيذ، أضيفي الثوم المشوي إلى الباذنجان المشوي.

• استخدمي عصير الليمون والثوم والأعشاب والبهارات لتعزيز نكهة الخضروات بدلاً من الصلصات الغنية بالكريمة والزبدة والجبنة.

• لتحضير مشهيات أو مقبلات لذيذة وبسرعة، احشي حبات الطماطم الحمراء ببعض الثوم المشوي وجبنة الكريمة وعصير الليمون والملح والفلفل.

• عند تحضير الكباب عليك تقدير المدة التي يستغرقها كل من المقادير على حدة، بحيث تقومين بطهي تلك التي تستغرق مدة أطول لبعض الوقت قبل جمع كل المقادير معاً.

• لإبقاء اللحم ليناً خلال عملية شوي أو تحمير طويلة، يمكنك وضع وعاء من الماء إلى جانب النار ولكن ليس تحت اللحم مباشرة.

• إذا كنت ستستخدمين نفس المرق الذي نقع فيه اللحم لتحضير صلصة الوصفة، فعليك أولاً غليه لبضع دقائق للتخلص من أي بكتيريا.

• إذا كنت تقومين بتحمير أو شواء حبات فلفل حارة، فعليك الحذر من دخانه اللاذع الذي قد يؤذي يعينيك.

• قبل قيامك بطهي الخضروات على النار مباشرة، عليك نقعها في الماء البارد لنصف ساعة تفادياً لجفافها أثناء الطهي. وإذا كانت الخضروات ذات قشرة سميكة، فعليك قطع أطرافها للسماح للماء بالنفاذ.

• عليك دائماً اختيار أكثر أنواع اللحم ليونة، إلا إذا حددت الوصفة غير ذلك. هذا الأمر ليس صحياً فحسب ولكنه سيقلل من احتمالات هبوب النار واتساخ أدوات الشواء.

• عند شواء قطع كبيرة من اللحم على الفحم، عليك جمع الفحم إلى جانب ووضع اللحم على الجانب الآخر، فهذا سيساعد على الطهي غير المباشر ويقلل من احتراق اللحم

• إذا قمت باستخدام سائل إشعال، عليك مراعاة ترك السائل على الفحم للحظات قبل إشعاله تفادياً لهبوب النار. يمكنك الاستغناء عن سائل الإشعال بشراء جهاز كهربائي لإشعال الفحم.

• للاحتفاظ بكميات كبيرة من الأعشاب والبهارات طازجة، ضعيها في أوعية محكمة الإغلاق في الثلاجة. ولكن تجنبي الاحتفاظ بالأعشاب والبهارات الجافة في البراد بسبب الرطوبة.

• عند طهي اللوبيا أو الفاصوليا، تأكدي من إضافة المقادير الإضافية ذات المحتوى الحمضي، كعصير الليمون، الخل، الطماطم أو الكتشاب في آخر عملية الطهي، لأن الحامض يجعل اللوبيا والفاصوليا قاسية.

• عند شراء الهليون، تأكدي من أنها سيقانه قاسية ونظيفة مع رأس مغلق. اختاري سماكة السيقان حسب الرغبة، فتلك النحيفة تمتاز بطعم عشبي يانع، أما السمكية فهي غضّة وكثيرة السوائل.

• عندما تنضج حبات الأرضي شوكي، تصبح الأوراق سهلة النزع ويكون اللب طرياً عند إدخال شوكة فيه.
حلول منزلية للمرأه الذكية فقط
 
المرأة الذكية هي التي تستفيد بما هو موجود في متناول يدها لإصلاح ما أفسده الزمن بالمنزل‏..‏

وإليك بعض النصائح المفيدة التي توفر لك الوقت والجهد والتي وضعتها لك الاخصائية الأمريكية باميلا دونالد في كتابها ألف نصيحة ونصيحة‏:‏

محلول تصحيح الأخطاء الذي يستخدم لتصحيح الكلمات في الآلة الكاتبة أو الكومبيوتر يمكنك استخدامه لإصلاح الخدوش التي تحدث في الثلاجة‏,‏ أو الأسطح المطلية بالمينا والتي تشوهت لسبب أو آخر‏.‏

البقع التي يسببها العرق سوف تختفي تماما اذا ما أضيف لماء الغسيل بعض مسحوق أقراص الأسبرين‏.‏

ملعقة صغيرة من ماء النشادر إذا ما أضيفت إلي الماء سوف تساعد الستائر والغيارات علي الاحتفاظ بلونها الأبيض الناصع وتحافظ عليها من الكرمشة عند الغسيل في الغسالة‏.‏

الورود الصناعية يمكن أن تستعيد رونقها ولونها عن طريق تعريضها لبخار ماء ساخن ثم رشها بسبراي الشعر‏.‏

أصبع طباشير يمكنك وضعه في درج الفضية ليعمل علي امتصاص الرطوبة ويمنع تغير لون الملاعق والشوك الفضة‏.‏

أيضا يمكنك نقع الشوك والملاعق بجميع انواعها في ماء مضاف اليه ماء النشادر ومسحوق الصابون لعدة دقائق ثم شطفها‏,‏ وسوف تلاحظين الفرق‏,‏ اذ ستختفي منها البقع وتكتسب لمعانا وبريقا‏.‏

سلال الخبز المصنوعة من الخيرزان أو تلك المستخدمة في حفظ المشابك يمكن أن تعيش لفترة أطول بحالة جيدة إذا ما تم نقعها من وقت لآخر في ماء مضاف إليه مسحوق غسيل‏.‏

تخلصي من بقع الصدأ من علي قيشاني الحمام والأحواض عن طريق دعك المكان المصاب بقطعة قماش نظيفة مغموسة في ملح مضاف اليه خل‏,‏ أو في شمع البارافين‏.

السبت، 21 مايو 2011

عداد إلكترونى لحساب الوزن جامد جداجدا
عداد لحساب الوزن وكمية الدهون والكربوهيدرات بحساب شوية نسب بيطلبها منك كده جامد جداجدا بجد
وكمان ميزتة انو مش اون لاين يعنى ده سوفت وير تنزلية وتشغلية على جهازك فى اى وقت انتى عاوزاه حتى لو معندكيش انترنت
للتحميل
download

الخميس، 19 مايو 2011


اول حاجه جديده فى الاسبوع ده هنوحد الريجيم على قد ما نقدر .. ومعانا الاسبوع ده ريجيمين .. الاول هو ريجيم الهرم الغذائى للدكتور بهاء ناجى وهنزل الاسبوع الاول منه فى المشاركه الجايه .. والتانى ريجيم كيميائى الى حد ما هو ريجيم السوايل واللى ممكن تحولى فيه مثلا بانك تاخدى شوربة الكرنب بدل وجبة الغدا مثلا وعلى فكره شوربة الكرنب دى داهيه فعلا وحارقه بشهادة الشهود واسالو عليها موحه وغيرها .. اهم شرط فى النقطه دى بقى ان احنا نجهز حاجة الاسبوع كله قبل ما يبتدى ونعمل حساب الظروف .. وهقول حاجة الاسبوع كله مع الريجيم علشان ما حدش يتوه ..

الجزء التالت من الثوره على الدهون .. معا ضد الفلول :)

بالنسبه للرياضه هتبقى زى ما احنا متفقين ان شاء الله .. كل اتنين سوا و بشدد عليها قوى الاسبوع ده لان عن تجربتى الشخصيه فعلا يا بنات ,, ان انا ما اشتغلتش رياضه كويس غير لما كانت بسبوسه بتشجعنى .. واقل حاجه ساااااااعه .. كسر الساعه لا يحتسب يا بنات .. لان على ما جسمك يسخن اصلا وبيتدى يحرق بتعدى نص ساعه ..

الجزء التالت من الثوره على الدهون .. معا ضد الفلول :)


هدية الاسبوع ده بقى لحبايبى هيا الجدول ده .. انا عملته لنفسى وطبعته وباخد فيه درجات وقلت انزله ليكم علشان الكل يستفيد واللى هتمشى عليه يا ريت تقول .. وممكن تعدليه على حسب ظروفك بس من غير تغيير الاساسيات طبعا ..
الجزء التالت من الثوره على الدهون .. معا ضد الفلول :)


طبعا هقول فى الفقره الجايه عن البرمجه العقليه وعن التدليك وفوايدهم وطبعا دول مش اجبارى دول انا حاطاهم لنفسى علشان انا مؤمنه بيهم جدا جدا .. وان شاء الله اللى هتداوم عليهم مش هتندم ..
الجزء التالت من الثوره على الدهون .. معا ضد الفلول :)


ياللا بقى ورونا الشغل النااار بتاع زمان يا ثورجيه منك ليها ... الى الامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــام .... ثوره ..ثوره حتى النصر ...
ما تفتكروش الثوره خلصت يا بنات .. الفلول الدهنيه مش هيسيبونا فى حالنا كده بسهوله ههههههههههههه ... الثوره المضاده شغاله على اخرها ... فتحوووووا ... عينيكو مش بقكوا .. ههههههههههههه ..


الثلاثاء، 17 مايو 2011


 
 
طريقة العنابة بالبشرة في الصباح و الظهيرة و في المساء و قبل النوم للبنات و للمراهقات و للصبايا

بقلم : توتى مودى


لعناية اليومية بالبشرة تحتاج الى اسس وقواعد خاصة يجب عليكى اتباعها لتحصلى على بشرة ناعمه كالحرير.


فى الصباح

عند الاستيقاط تكون كافة مسام البشرة مفتوحة، وتكون امامك الفرصة لتنظيف بشرتك بشكل سليم لذا لا يجب فى هذه الفتره غسل الوجه بالصابون او باى مواد كيمائية تضر ببشرتك، وافضل شىء هنا هو غسيل البشرة بالغسول المناسب مع الحرص على التنظيف الجيد للبشرة والتجفيف السليم لها حتى لا تتعرض للجفاف والتقشير.

فترة الظهيرة

تحتاج البشرة خلال هذه الفترة الى اعادة تنظيف لانها تكون قد تعرضت مرة اخرى للاتربة والاوساخ، لذا يجب غسيلها بالغسول المخصص لبشرتك مرة ثانية مع التخلص من اى مساحيق تجميلية،ثم اعيدى وضع مساحيق المكياج الخاصة بكى ولكن بكمية بسيطة.

فى المساء

عند العودة من العمل او الجامعة يجب عليكى تنظيف بشرتك اولا جيدا بالماء والغسول ثم قومى بتعريضها لبخار الماء لفتح المسام وابدئى بوضع الكريم المغذى على البشرة واتركية اطول فترة ممكنة حتى تتغذى بشرتك جيدا .

قبل النوم

ازيلى اى كريم او مساحيق من على بشرتك، لانك اثناء فترة النوم تقوم البشرة بالتنفس لذا فيفضل ان تكون البشرة خالية من اى مساحيق حتى تتنفس بشكل سليم، مع ملاحظة عدم الغطاء بأى شىء جاف او بة اصواف او اى مواد صناعية، لان هذه المواد ستعمل على ظهور الحبوب ببشرتك.

الاثنين، 16 مايو 2011

كتاب رائع جداجدا عن الرجيم والتخسيس بجد أكتر من رائع
حبيتكم تستفيدوا معايا


للتحميل
تحميل الكتاب
السر الحقيقى وراء رشاقة السيدة الصينية


بدأت هذة القصة عندما ذهبت لأحدى أطباء الرجييم المشهورين وكنت حاجز متأخر جدا وكان دورى لسة بدرى علية جدا كالعادة دخلت فى حوار مع الممرضة اللطيفة جدا حبى للفضول خلانى أسئلها مجموعه من الأسئلة اللى شاغلى فكرى دايما ازاى هى بتتعامل مع فئتين بس فى المجتمع كلة ياما ناس تخينة جداجداجد وانا منهم ياما ناس رفيعه جداجدا لدرجة الأختفاء هههههههه
المهم قعدنا نتكلم كتير اوى والدكتور كان ماشاء الله عندة ضمير جدا لدرحة انوا بيقعد مع المريض اكتر من ساعه
فجاة كده قالتلى انت عارف انا بالرغم انى بقابل كل يوم مرضى كتير جدا لكن عمرى ماحنسى قصة السيدة الصينية
قصة الصينية لها علاقة بحجم المرضى اللى بتقابلهم كلهم ذو اجسام غريبة ومتوحشة تخن زياده عن اللزوم رفع زيادة عن اللزوم
هى كانت بتتكلم ع السيدة الصينية عن انها المثال الغريب للجسم الرائع رشاقة اية وخفة اية وليونة اية وفجاة كده وصلت السيدة الصينية وانا موجود وفعلا عرف اد اية الممرضة عندها حق
دى كانت قصتى مع السيدة الصينية والحمد لله قدرت اكتشف السر الحقيقى وراء رشاقة السيدة الصينية
حاولت اتكلم معاها وهى كانت ف منتهى اللطف الحقيقة وبدات اسالها عن سر الرشاقة دية واد اية هى مختلفة خالص عن بقية السيدات فى مصر
قالتىلى ان السر فى حاجة هى اتعودت تعملها فى بلدها ولما نزلت مصر استمرت فيها وهى السبب فى النتيجة اللى هى فيها دية
السر كان
فى عاده يابانية صينية بيعملوها هما هناك انهم بيشربوا شاى أخضر قبل الأكل ب15 دقيقة هى قالتلى ان الشاى طبعا مش موجود فى مصر فزعلت جدا قولت ياااه الفرصة راحت بس فرحت جداجدا لما قالتلى ان الشاى الاخضر العادى اللى موجود عندنا فى مصر ينفع جداجدا بس الشاى اللى موجود عند العطار
ياجماعه بجد بجد بجد عن تجربة الموضوع نجح معايا جداجدا
أفضل 19 أكلة لحرق الدهون

فى بعض الأوقات نسرح بخيالنا ونتمنى ان يحصل معجزة ونصحى الصبح مثلا نلاقى نفسنا خسينا او فقدنا كل الدهون اللى مضيقانا دية انا شخصيا كان عندى عقدة كل مادخل محل ملابس يقولى احنا اسفين مفيش مقاسات كبيرة واد اية الكلمة دية كانت مجرحة ومخنقة بالنسبالى
يمكن من كتر البحث والتجارب الشخصية الواحده خلاص اقتنعت بان كل حاجة وليها حل خصوصا وان قابلت ناس فى حياتى كتير حياتهم اتغيرت لما خسوا وكمان قابلت كتير دكاترة محترمين وبيتعاملوا مع العلاج على انة مش بس تخسيس هو تغيير للحياه كمان
خلوانى اقولكم عن 19 نوع اكلة ممكن يسبب تخسيس بأحسن واضمن الطرق الصحية

1- الموز
الفاكهه المحببة لمعظمنا وفيها كمية فوائد انا اساسا اتصدمت لما سمعتها تعرفوا ان الموز فية سكر كثير ودهون أقل بالاضافة انة فية حديد وكالسيوم وبواتسيوم  وفيتامينات أ وج وفية بس 66 الف  سعر حرارى لكل 100 جرام يعنى شىء لايذكر



2- البصل
واللى كلنا واخدين منة موقف انا كنت لما بشوف حد بياكل ادامى بصل كنت بجرى من ادامة لكن بعد ماعرفت قيمتة بقيت باكلة فى كل وجبة البصل فى بوتاسيوم وكالسيوم وصوديوم وكمان مدر جيد جدا للبول وبيحافظ على السكريات فى الدم مستقرة



3- الأعشاب
هى صحيح الاعشاب مش بتسخدم كتير يوميا لكن لو نجحنا اننا نحطها فى كل اكلنا حيبقى هايل جدا الاجانب بيسموا الاعشاب صديق فقدان الوزن لانها بيتعمل توازن رائع فى الجسم

4- الفراولة
مهمة جداجدا لفقدان الوزن وكمان حلاوتها فى اننا كلنا بنجبها فهى منخفضة السكر جدا على فكرة فيها 27 الف سعر حرارى لكل 100 جرام وفيها فيتامين ج

5- الكورن فليكس
وهى دى بقى المفاجاة بس طبعا اكيد انتوا فهمين انى مش اقصد الكورن فيلكس اللى بيتباع فى السوق اكيد اقصد الكورن فيلكس الدايت وده مفيد جداجدا والحبوب عموما مفيدة لانها بتساعد كتير فى عملية الايض داخل الجسم وكمان فى 14 الف سعر حرارى لكل 100 جرام

6- الكيوى
الغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك أيضا. مصدر كبير للفيتامين (ج)، والكثير من الألياف ، ومفيدة جدا مدر للبول

دى اول مجموعه أتمنى تستفيدوا منها وان شا ءالله المرة اللى جاية حكتبلكم

ملحوظة مهمه جدا المعلومات اللى مكتوبة واللى بقولها دى معلومات موثقة يعنى انا قبل مابكتبها بعمل عنها سيرش كتير واتأكد من مصادر كتير
أنجح 20 طريقة للتخسيس

السلام عليكم
ازيكم ياجماعه لعلكم يارب كلكم تكونوا بخير وصحة ودايما فى تألق
الموضوع اللى عاوز اتكلم علية المرة دية مهم جداجدا كثير مننا بيعانى من مشكلة التخسيس واد اية هو صعب ومرهق وبيحتاج ارادة من حديد أنا شخصيا أتبهدلت كتير جداجدا عشان اقدر أخس ولو 2 كيلو فى شهر وكانت دايما مشكلتى مع الارادة انى دايما مش قادر اقاوم الاكل ومش قادر اقاوم اكل الشارع لانى اتعودت علية بسبب وقت الشغل المزعج واللى دايما مخلينى منتفخ
المهم يمكن من خلال تجربة طويلة مع التخسيس فكرت فى المدونة دية لانى من كتر ماروحت لدكاترة ودخلت عيادات شوفت اد اية الناس بتتعذب وبتتعب فقولت اكتب عن تجربتى الشخصة لعل وعسى تكون مصدر استفادة للناس كلها ان شا ءالله
المهم انا انهاردة جيبلكم أحسن 20 طريقة اتفق عليها كل العالم فى التخسيس وهى طرق سهلة جداجدا وغير مكلفة لاجهد ولامال ان شاء الله
1- اشرب من 8 الى 10 كوبايات ماء فى اليوم
 ده بيساعد جداجدا على تنقية النفس وبيساعد كمان فى حاجة اسمها براعم التذوق فبيخليك دايما نفسك مش مفتوحة اوى وكمان ملوش اضرار نهائيا ولو انت مش من محبى الماء حاول تشرب ماء معدنية او انك تضيف نص ليمونة مثلا او نص معلقة سكر او ملح كل واحد حسب ميولة لتغيير طعم الماء شوية للتشجيع

2- وجبة الافطار
للاسف كتير مننا بينسى وجبة الفطار خصوصا واننا دايما بنصحى متاخر فبنجرى عشان نلحق الشغل فبالتالى بناكل مثلا على 2 الظهر او اكثر وده بيضيع قيمة وجبة الفطار خالص لانها  مهمة جدا بسبب انها بتخلى معدل التمثيل الغذائى ليك سريع  ده بيخليك مسيطر على وزنك اكتر واكتر
وعموما لو انت من محبى الفاكهه فوقت الفطار فعلا هو افضل وقت لتناول الفاكهه وخصوصا فاكهه الالياف زى المانجو كده بالظبط يعنى مثلا لو كل واحد فينا عدى على سوبر ماركت الصبح مثلا وهو مستعجل واشترى عيش وجبنة او لانشون حتلاقى نفسك فطرت فطار صحى جدا وفى وقتة كمان

3- تناول من 2-3 وجبات يوميا فقط
ايوة ماهو عادى انى اتناول من 2-3 وجبات فقط لكن اانا اقصد هنا انى اتناول وجبة دسمة فى اليوم وبقية اليوم وجبات خفيفة جدا ودى ممكن اكتر منها اى حاجه لانها فى الاخر غير مضرة خالص وخصوصا انها بتساعد على الشبع الدائم يعمى مثلا البيت لازم يبقى فية جزر وخيار وخص بشكل دائم بحيث كل مانجوع ناكل على طول او مثلا يبقى فى دايما مكسرات دايت فية مثلا جبنة قليلة الدسم وعيش وهكذا وكل واحد وذوقة

4- أبتعد عن الأطعمة البيضاء
المقصود هنا بالاطعمة البيضاء هى كل الاطعمة المصنوعه من المكرونة والارز والذرة والدقيق والبطاطس يعنى النشويات عموما وحاولى تستبدليها دايما بالخضار والفاكهه

5- أطبخى الطعام الخاص بكى
يعنى مثلا الوجبات الجاهزة والوصفات الخاصة التحكم فيها بيبقى صعب جدا يعنى مثلا وجبة زى وجبة كنتاكى مثلا الكربوهيدات بتبقى فيها عالية جداجداجدا انتى بقى ممكن تعملى وجبة كنتاكى الخاصة بيكى وبنفس الطعم لكن بتحكم شخصى منك يعنى تحطى اد اية زيت واد اية بوهرات واد اية خلطة كل ده حيوصلك لوجبة صحية وبنفس الطعم ويمكن احلى كمان بكتير وبكده تعودى معدتك على الاكل الصحى والطعم الصحى وبالتالى حترفض بعد كده اى طعم مختلف عن الصحى ان شا ءالله

دول اول خمس طرق فى المجموعه وان شاء الله حكتب الباقى فى وقت تانى ان شاء الله لو حد عندى نصايح او طرق ياريت يفدنا بيها يجد ياجماعه لازم نستفيد من تجارب بعض
قطع الدجاج مع الخوخ وصفة أكثر من رائعه للصحة 
 
أزيكم ياستات ويابنات جيبلكم انهاردة قصتى مع أكلة هايلة جدا من ناحية الطعم والصحية 
هى قطع الدجاج من الخوخ طبعا أكيد حتستغربوا من الاسم بس خلونى أوريكم الطريقة وبعدين متأكد أنكم حتشكرونى جدا عليها

الأكلة دة تتحضر مقادير فى 15 دقيقة وتتطبخ فى 30 دقيقة يعنى تبقى جاهزة للأكل خلال 45 دقيقة وبالهنا والشفا عليكم 
 المقادير : 
1- 8 قطع من صدور الدجاج المخلية 
2- 1 كوب سكر بنى 
3- 4 قطع خوخ متقشر ومقطع شرائح 
4- ربع معلقة زنجبيل 
5- 2 معلقة عصير ليمون 
6- ربع معلقة قرنفل 

طريقة التحضير : 
1- سخنى فرنك على درجة حراره مناسبة عشان الاكل يستوى بسرعه ومايتهريش
2- حضرى صينية عريضة وأدهنيها بزيت خفيف جدا منعا لالتصاق الأكل 
3- رصى شرائح الدجاج فى الصينية واسكبى عليها نص كوباية السكر البنى 
4- رصى شرائح الخوخ على الدجاج 
5- رشى بقية المقادير ربع معلقة الزنجبيل على ربع معلقة القرنفل وعصير الليمون 
6 - دخليها الفرن وانتظرى الرائحة اللى حتجننك من جمالها 
الاكلة دية فيها :::::
Calories: 236 | Total Fat: 2.8g | Cholesterol: 67mg
يلا بالهنا والشفا ومستنى ردردكم 
وبجد لازم تجربوها عن تجربة شخصية اكلة فى منتهى الجمال
 أكتر أربع  طرق ممتعه للحصول على جسم رشيق


أكيد كل حد بيقرا العنوان ده بيتسغرب جداجدا لان دايما التخسيس فى دماغنا مقترن بقلة الأكل والتعذيب والبعد عن أكلات معينة والجيم والجرى والتمارينات المرهقة والأكل بمواعيد وحاجة كده تضايق جداجداجدا 

لكن أنا انهاردة جيبلكم خمس طرق ممتعه جداجدا للتخسيس عن تجربة شخصية جربتهم ولما ألتزمت بيهم لاقيت الموضوع لطيف جدا بالعكس كمان انا اللى بقيت بجرى عليهم 
الخمس طرق هما 

1- الطريقة الأولى هى أحلى طريقة فيهم وهى بسيطة جداجدا من الأخر كده كل ماتسمع عن رحلة فى شغلك او فى عمارتك او بين اصحابك أجرى واحجز فيها على طول الرحلات دية ليها مفعول السحر فعلا وخصوصا الرحلات اللى بتبقى فى صحرا بشكل عام السفارى لان الواحد بيبذل فيها مجهود كبير جدا فتصور انك لو بتطلع كل يوم جمعه أو سبت الاجازة رحلة من دول ممكن تخسر فى كل شهر مش أقل من 3 كيلو من غير تعب خالص ولكن التعب هنا مقترن بالاستمتاع وعمرك ماحتحس بية خالص 


2- اليوجا : رياضة اليوجا من أهم أغرب الرياضات فى العالم ونسبة انتشارها فى الغرب عالية جدا بمقارنة هنا بعالمنا العربى لاننا لانعتقد فيها كثيرا رغم ان فوائدها كتير جداجداجدا ولو اتكلمت عن فائدتها من ناحية الموضوع بتاعنا التخسيس يعنى 
فقد وجد الباحثون أن الأشخاص البدناء في الخمسينيات من العمر ويمارسون اليوغا بشكل ثابت، فقدوا قرابة خمسة باوندات في خلال عشر سنوات، فيما مجموعة من فئة العمر نفسها كسبت 13 باونداً ونصف باوند في الفترة ذاتها.
‏ فالأشخاص الذين لديهم أوزان طبيعية في هذه المرحلة من العمر، عادة ما يكسبون وزنا في مدى عشر سنوات، لكن أولئك الذين يمارسون اليوغا، يكسبون وزنا أقل بكثير من الأشخاص الذين لا يمارسونها


3- الجرى : اكيد او حاجة حتقولوها لما تقروا الجرى انت ياعم كل حد يقولنا نجرى دى حاجة اية ده . بس للأسف انى مضطر أقولك ان غصب عنى وعنك الجرى ده مهم جداجداجدا ويمكن هو من أفضل أصح الطرق للتخسيس وللجسم الرشيق بس تعالوا نلاقى سبب وجيهه أننا نجرى عشانة يعنى حاجة محفزة خلينا نقول مثلا أنك بتأخذ مجموعه من شباب عيلتك وبتجروا مع بعض كل يوم أجازه الصبح بدرى أو انك بتجرى مع خطيبتك أومراتك كل أجازة أو أنك مثلا ممكن تعمل كده كعمل خيرى أنك تأخذ شوية أطفال أيتام وتعملة رحلة جرى مع بعض أو انك تأخذى بنات أخواتك وبناتك عشان تجرى بيهم أسباب كثيرة أوى بس المهم تكون حافز مهم جدا 

4- الرقص: ويمكن النقطة دية حتكون خاصة بالبنات والستات أكثر لانها مهمة سهلة جدا بالنسبالهم وكمان أعتقد أنها ممتعه الموضوع سهل جدا أتجعى أنتى وجماعه أصحابك وشغلوا أسطوانة لطيفة تكون فيها طبلة كتير وأرقصوا وصدقينى حتلاقى نتيجه أكتر من هايلة 

أحسن 5 طرق لفقدان الوزن


بما أننا نتعامل مع البشر فأنك تجد أن الأختلاف ليس كبير فكم نقابل أشخاص ونتأكد أنهم مثل أشخاص سابقين قابلناهم من فترة فهذة هى حكمة الله سبحانة وتعالى فقد خلقنا بشر مختلفين ولكننا لا نختلف فى الكثير من القواعد الأسايسة فى حياتنا لذلك
يمكننا وضع قواعد تتفق عليها كل الأجسام البشرية
وهى عبارة عن 5 خطوات لفقدان الوزن 
1- تعديل النظام الغذائى الخاص بك عن طريق تقليل السعرات الحرارية (أعلم انة كلام نظرى ولكن أن شاء الله سنتبعه بخطوات عملية جدا وشرح بالفيديو والصور )
2- لا مفر من الأشتراك فى الجيم فالبفعل أثبتت التجربة أن 20 دقية يوميا فى الجيم تخرج بنتائج عظيمة جدا وبديل ذلك أن تتبع برنامج تلفزيونى صباحى وتلعب معه أو تتبع الفيديوهات الموجوده فى المدونة وتلعب معها 
3- ان كنت لست من هواة الحركة وتقيل جدا فأفضل طريقة ان تتابع مع دكتور تخسيس ثقة (ان شاء الله ستجد فى المدونة عناوين وهواتف داكاترة التخسيس الثقة )
4- الحكمة تقول أختار الصديق قبل الطريق فمن أفضل الطرق فعلا هى ان تنوى التخسيس برفقة أحد الأصدقاء فستجده يشجعك جدا أذا ثبطت همتك والعكس سيحدث معه (ستجد ان شا ءالله من خلال المدونة برنامج متابعه شخصى  بين الزوار )

5-   حاول جاهدا أن تقلل من حجم الوجبة التى تاكلها مثلا أذا كنت تأكل فى الوجبة الواحدة ربع فرخة وطبق أرز و2 رغيف عيش من الممكن ان تقسمهم على الوقت فتأكل ربع الفرخة فى رغيف عيش وبعدها بساعتين او 3 ساعات تأكل طبق الأرز ومعه الطبيخ مثلا فستجد أنك شبعت جدا وأكيد لن تأكل بقية اليوم
يلا ياجماعه مستنى تعليقاتكم عشان نفيد بعض